أخر الاخبارالطبستوديو التاسعة

عاجل .. اكتشاف سلالة جديدة باسم “ابن أوميكرون” في ولاية فيكتوريا الأسترالية

يبدو أنه لا مجال لتحقق أمل العالم في أن يكون أوميكرون هو المتحور الأخير من فيروس كورونا المستجد.

حيث أعلنت السلطات الروسية رصد متحور جديد أطلقت عليه اسم “نيوكوف”، وأعلنت السلطات الأسترالية رصد متحور جديد أطلقت عليه اسم “ابن أوميكرون” وذلك خلال ساعات فقط .

ونقلت وكالة تاس الروسية عن مدير مركز جماليا الروسي لأوبئة والأحياء الدقيقة ألكسندر جينسبرج قوله إن “الطفرات تحدث باستمرار؛ ففي تلك البلدان التي يبلغ فيها مستوى التسلسل حوالي 100 ألف أو أكثر شهريا؛ سيتم دائمًا اكتشاف متغيرات جديدة. ولكن في البلاد ذوى معدل تسلسل من ألفين إلى أربعة ألاف، فلن تكتشف أبدًا سلالات جديدة هناك”.

وفي وقت سابقأعلنت السلطات الصحية في ولاية فيكتوريا الأسترالية، رصد عدد من حالات الإصابة بمتحور فرعي من سلالة “أوميكرون”.

وقال رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولاية جيروين وايمار -حسب ما نقله شبكة “إس بي إس” الأسترالية على موقعها الإلكتروني- إن السلطات الصحية رصدت حرفيا حفنة من حالات الإصابة بالمتحور الفرعي من أوميكرون، والذي تم تسميته “ابن أوميكرون”.

واكتشف باحثون صينيون – في وقت سابق – نوعًا جديدًا من فيروس كورونا بين الخفافيش في جنوب إفريقيا.

وسبق وقالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، إن موقف المنظمة واضح من الإغلاق التام بين البلدان، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الحالية، مؤكدة المنظمة لا توصي بالإغلاق التام، لأن هذا الإغلاق يترتب عليه خسائر اقتصادية وطبية كبيرة.

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى