أخر الاخبارالطبستوديو التاسعة

اختفاء 5000 مكان للرعاية الصحية في مستشفيات السويد !

اختفت نحو خُمس أماكن الرعاية الصحية في المستشفيات السويدية خلال السنوات الـ14 الماضية، وهو ما يقدر بـ 5000 مكان.

وفقاً لتعريف المجلس الوطني للصحة والرعاية الاجتماعية فإن مكان الرعاية هو “مكان داخلي لرعاية المرضى مع تصميم مادي ومعدات وموظفين يضمنون سلامة المريض وبيئة العمل”.

ومنذ عام 2006 فُقد 5000 مكان رعاية وفقاً لبيانات من المقاطعات والبلديات السويدية، وذلك نقلاً عن SVT، وقال العديد من الأطباء في مختلف أنحاء البلاد بأن النقص له عواقب كبيرة على المرضى المصابين بأمراض خطيرة والموظفين المتعبين، وتحدث الأطباء عن الاكتظاظ حيث تستقبل الأجنحة مرضى يعانون من أمراض أخرى غير التي يجري علاجها بالشكل المعتاد، معتبرين أن هذا الأمر قاعدة أكثر من كونه استثناء.

وقالت مديرة الرعاية الصحية والطبية في مقاطعة سكونه، بيا لوندبوم: “إنها مشكلة تتمثل بوجود عدد كبير من المتقاعدين ونقصاً في المهارات المناسبة”.

وتعتقد مساعدة كبيرة الأطباء التي تعمل في وحدة العناية المركزة في مستشفى Södersjukhuset بستوكهولم، كارين هيلدبراند، أن النقص في أماكن الرعاية أمر خطير، فقد عملت في قسم الطوارئ لمدة 20 عاماً وقالت إن غرف الطوارئ خاصةً متأثرة بشكل كبير، وتابعت: “تمتلئ غرف الطوارئ بسرعة حينما لا نستطيع إرسال المرضى إلى أجنحة أخرى”.

وتخشى هيلدبراند أن يكون المصابون بأمراض خطيرة هم الأكثر تضرراً من نقص أماكن الرعاية.

في المقابل قال الباحث وطبيب العلوم الطبية في مؤسسة كارولينسكا، بيورن إف أوغلاس إن حقيقة وجود عدد أقل من أماكن الرعاية لا يجب أن تكون فقط بسبب نقص الموظفين أو انقطاعهم وإنما “التطور الطبي يتقدم، وهذا يعني أننا لا نحتاج إلى العديد من دور الرعاية… في البداية كان الأمر جيداً، وكانت الرعاية أكثر كفاءة، إلا أنها الآن تجاوزت الحدود، مما يعني انه ليس لدينا هوامش أمان”.

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى